الشيخ المغربي لجلب الحبيب : 004917637777797 : الشيخ الروحاني لجلب الحبيب  

العودة   الشيخ المغربي لجلب الحبيب : 004917637777797 : الشيخ الروحاني لجلب الحبيب > ۞ الخبايا واسرار الايات والسور والاسماء ۞ > ساحة الاسماء

Tags H1 to H6

الشيخ المغربي لجلب الحبيب : 004917637777797 : الشيخ الروحاني لجلب الحبيب

علم الحروف و الاسماء

علم الحروف و الاسماء
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-12-2011, 07:51 PM
admin admin غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 6,160
افتراضي علم الحروف و الاسماء




بسمه تعالى

حوار عن علم الحروف والأسماء
هناك حروف توراتية.. مذكورة في القرآن الكريم
كل حرف يفسر في العلم حسب شكله فهناك حروف منقوطة وحروف سعيدة ونحسة وممتزجة
بعض الأسماء لو تغيّر يتغير حال الشخص كلياً إلى الأحسن
من خلال قراءتي للقرآن الكريم والأحاديث توصلت إلى الآيات التي تساعد على فتح النصيب
أسرتي متخصصة في هذا العلم منذ القدم
الرسول صلى الله عليه وسلم غيّر اسم أبي هريرة من »عبد شمس« إلى »عبدالرحمن«
جمانة وهبي شابة لبنانية برعت وبزغ نجمها في أحد العوالم الغربية التي تدور حول الخط والمستقبل من خلال الأسماء وعلاقتها بأصحابها وتأثيراتها على الأبناء والأسرة والعمل والسفر وكل ما يتعلق بأمور الحياة.. قادنا البحث عن كل ما هو مجهول وشيّق إلى الآنسة جمانة وهبي العالمة بألغاز وأسرار الأسماء لنفتح معها حواراً لعلنا والقارىء الكريم نكتشف ما يضيف لمعلوماتنا معلومة إن لم تكن تفيدنا فبلا شك لن تضرنا.

هل لك أن تحدثينا عن »عالم الأسماء« وما يدور فيه من أسرار؟
ــ أبدأ كلامي »بسم الله الرحمن الرحيم« وأقول إن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام دعا إلى اختيار أحسن الأسماء للأبناء في عدة أحاديث قائلاً: عليه الصلاة والسلام »إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم فأحسنوا أسماءكم« كما طلب صلى الله عليه وسلم من المسلمين أن يسموا أبناءهم بأسماء الأنبياء حيث أن أحب الأسماء إلى الله تعالى ما عُبّد وحُمّد.
وللحروف آثار وأسرار عرفها العرب حتى إنهم كانوا يتداوون ويكتشفون أمراض مرضاهم من خلال اسم المريض واسم والدته ويصفون له العلاج وسمي ذلك بـ »طب الحروف«.
كما أن الحروف أنواع منها ما يبدأ من اليمين وهي حروف العرب ومنها ما يبدأ من الشمال وهي الحروف القبطية واليونانية والحروف العربية »28« حرفاً أربعة عشر منها حروف توراتية مذكورة في القرآن الكريم منها »الم ــ المر ــ كعهيعص ــ حم ــ ق ــ ن« وهناك الحروف المنقوطة وهناك أيضاً الحروف السعيدة والنحسة والممتزجة.
حروف السعادة: أ ــ ن ــ ك ــ ش ــ غ ــ ت ــ هـ ــ ظ ــ ز ــ ذ ــ ر ــ ث.
حروف النحس: ل ــ ع ــ ن ــ ب ــ ص ــ ج ح خ.
الحروف الممتزجة: م ــ ض ــ ي.
وأيضاً حروف الذكر وحروف الأنثى وحروف الطبائع الأربعة ــ المائية ــ النارية ــ الترابية ــ الهوائية ومنها تأتي الأسماء السعيدة والنحسة والممتزجة.

تأثيرات الأسماء على أصحابها:
> ومن هذه الأسماء أسماء أشخاص يعيشون في أرضهم ثم يهاجرون إلى بلاد أخرى ويحملون جنسية أخرى مثال: أمل ــ هند ــ ريان ــ هبة ــ طارق ــ رامي.
> أسماء أصحابها كثيرو التنقل:
مثل هيفاء ــ ميرنا.
> أسماء يتكرر زواج أصحابها:
عبدالله ــ خالد ــ محمود ــ مبارك ــ هبة ــ هند ــ ندى ــ هدى.

> ما هي الأسماء المتلائمة مع بعضها والأسماء ذات الحروف السيئة والحروف السعيدة.. الخ؟

ــ أسماء لا تتلاءم مع بعضها وإن حصل زواج فلا بد أن يتم الانفصال:
هبة مع خالد، منى مع ماجد، فؤاد مع دينا أو دينار، خالد مع هند، عبدالله مع سمر، سعيد مع دينا وغيرها من الأسماء كل حسب أرقام الحروف.

أسماء إناث تعاني من سوء الحظ مع الرجل رغم وقوفها معه ومشاركتها له في السراء والضراء وربما تكون سبباِ في نجاحه وهذه الأسماء تكون سبباً في التأثير على سعادة الأبناء ومن هذه الأسماء:
نجاة، منال، ليلى، أمل... الخ.
وصاحبات هذه الأسماء وما شابهها من أسماء لها نفس الحروف متسامحات وطيبات حتى مع من يسيء إليهن.

أسماء لسيدات يحببن الأولاد والإنجاب:
سمر ــ آمال ــ ابتسام... الخ.

> أسماء ضعيفة: أي يكون حظها قليلاً من السعادة والغنى:
سعاد، فادي، ريما، ريم، سميرة، سلمى، حصة، شيخة، نهى.
بينما من الممكن تحسين الحالة كلها فيما لو تغير الاسم فبدلاً من أن يتكون من الحروف الضعيفة يأخذ اسما يتكون من حروف قوية حتى وإن لم يتغير في السجلات الرسمية بل يكون اسماً ثانياً يعرف به عند الآخرين.
فمثلا: سميرة تبدل إلى أميرة (ذات الحروف القوية)، فادي يتبدل إلى هادي وسعيد يتحول إلى محمد سعيد وربما إلى ناريمان أو الريم ومها إلى المها وزياد إلى أبوطارق.. ووليد إلى الوليد وابراهيم إلى »أبوخليل« ومحمد إلى أبي القاسم وهكذا.

> ما هي كيفية تغيير الأسماء؟
ــ هناك الكثير يلجأون إلى تغيير أسمائهم طالما يعود عليهم بالفائدة لذلك نرى العرب قديما يعرفون وينادون بعضهم البعض بكنيته (أبا الوليد، أبا حفص، أبا سفيان، أم جميل.. الخ) وفي بعض الدول العربية هناك اسم في السجلات الرسمية واسم متعارف عليه بين الناس فمثلا سيدة اسمها في السجلات والبطاقة حجازية بينما اسمها المتعارف عليه بين الناس نورة.

الحامل واختيار الاسم حسب الحروف السعيدة للجنين:
> أصبحت الكثير من السيدات الحوامل يلجأن إلى المتخصصين والدارسين في عالم الأسماء لكي تجلس معه وتختار اسماً للمولود حسب الحروف السعيدة وحسب الشهر الذي ستلد فيه حيث يتم دراسة اسمها بالميزان الحرفي لكي يتم الاختيار الصحيح.

> آنسة جمانة.. إذا ما تغير الاسم فما هو الوقت المطلوب لتغيير الحظ أو تحول النحس إلى سعادة يتسبب بها الاسم الجديد؟
ــ فترة ثلاثة أشهر كافية لكي يشعر الشخص بالتغير إلى الأفضل في الكثير من أموره الحياتية والتجربة أكبر برهان على ذلك فلو غيّر شخص اسمه فقط بين أسرته وأصحابه وأصبح الكل يناديه بالاسم الجديد سيرى التحسن والتغيير خلال فترة قصيرة بإذن الله تعالى.

> هل يؤثر اسم البلد على الإنسان؟
ــ إطلاقاً.. فاسم البلد لا يؤثر على مستقبل وحياة الشخص إنما قد لا يجد رزقاً في تلك الأرض.

> ما هي الأسماء القوية؟
ــ الأسماء القوية هي التي تتكون من حروف قوية مثل: تركي ــ راشد ــ حاتم ــ إياد ــ مؤيد ــ معتز ــ آدم ــ باسل ــ صبا ــ نور ــ آية ــ مشاعل ــ آلاء ــ شهد ــ حليمة ــ فوزية ــ زيد ــ سبيكة ــ ناجية ــ جواهر ــ خلود ــ فيصل ــ عبدالله ــ فهد ــ فريد ــ عبدالرحمن ــ بندر.

> ماذا بالنسبة للأسماء المركبة؟
ــ الأسماء المركبة تكون أحسن من الأسماء العادية أحياناً لأنها قد تحمل ألقاباً وأحياناً العكس مثال:
عماد الدين أفضل من عماد بينما نور أفضل من نور الدين ودخل الله أفضل من دخيل فإذا نودي دخيل عكس عليه بالشر كذلك مثلا الاسم المركب الذي يفصل إلى جزأين عند المناداة مثلاً:
عبدالرحمن ــ إذا نودي بـ (عبد) كان سيئاً عليه وإذا نودي بـ (رحمن) كان كذلك أيضاً ولكنه يكون جيداً لو نودي بـ (عبدالرحمن).
ويذكر أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قد غيّر اسم أبي هريرة من عبد شمس إلى (عبدالرحمن).

> كيف نستطيع معرفة توافق الزوج والزوجة من الأسماء؟
ــ لا يستطيع أي شخص أن يعرف أو يخمن ما إذا كان الزوج مناسباً للزوجة إلا إذا كان لديه اطلاع ومعرفة تامة بعلم الحروف والأسماء.. فلكل حرف رقم: مثل فوزية
ف ــ 80
و ــ 6
ز ــ 7
ي ــ 10
ة ــ 400

ــ تعلمت علم الحروف من أجدادي وتربيت على ذلك في المنزل الكبير فقد كان يأتي الناس إلى أهلي من كل البقاع لأجل ذلك العلم وقد أخذت تلك الموهبة وصقلها بكل ما هو موجود من كتب تتحدث عن هذا العلم حتى استطعت التفوق على أساتذتي من الأهل وهم طبعا فرحين بذلك كثيراً وقد قرأت القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة وأخذت منها آيات الشفاء والرزق و...... نضع هذا الحوار كله أمام قرائنا ونترك لهم التعليق على كل ما جاء فيه.
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاسلام, الحروف

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:24 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

الشيخ المغربي لجلب الحبيب

الشيخ الروحاني

الشيخ الروحاني